الأخبار

  • العنوان: الملتقى الثاني للمدققين الداخليين في البنوك والمؤسسات
  • الوصف: برعاية محافظ البنك المركزي اليمني عَقد  معهد الدراسات المصرفية يوم الاثنين الموافق ٢٠/مايو/٢٠٢٤   وبالتعاون مع جمعية المراجعين الداخليين الملتقى الثاني للمدققين الداخليين في البنوك والمؤسسات المالية بعنوان " نحو تدقيق داخلي فعال ". 
  • تاريخ الإنشاء: 2024-05-26 06:10:33
  • رابط الفيسبوك: هنا

الملتقى الثاني للمدققين الداخليين في البنوك والمؤسسات

برعاية محافظ البنك المركزي اليمني عَقد  معهد الدراسات المصرفية يوم الاثنين الموافق ٢٠/مايو/٢٠٢٤   وبالتعاون مع جمعية المراجعين الداخليين الملتقى الثاني للمدققين الداخليين في البنوك والمؤسسات المالية بعنوان " نحو تدقيق داخلي فعال ". 
وفي افتتاح الملتقى أكدت الوكيل المساعد لقطاع الرقابة على البنوك في البنك المركزي اليمني الاستاذة/ بلقيس الفسيل أهمية انعقاد الملتقى ودوره في تطوير مهنة المدققين الداخليين من خلال تبادل الآراء والمعارف في المواضيع التي سيناقشها الملتقى كالحوكمة وإدارة المخاطر وكذا التحديات التي تواجه مهنة التدقيق الداخلي والتوصل إلى الحلول المطلوبة وصياغتها على شكل توصيات .
وأشار مدير عام معهد الدراسات المصرفية الاستاذ/ عبد الغني السماوي إلى أن انعقاد الملتقى يعد فرصة للمختصين في مجال التدقيق الداخلي لتبادل الخبرات والمعارف والمهارات وكذلك الاطلاع على ما هو جديد فيما يخص مهنة ووظيفة التدقيق الداخلي، وتطرق إلى جهود المعهد في رفع مستوى الكفاءة المهنية في القطاع المصرفي والمالي. 
وثمن دعم البنك المركزي اليمني للمعهد في مختلف الجوانب ودوره في إنجاح الملتقى.
كما أوضح رئيس جمعية المراجعين الداخليين الاستاذ/ هشام العطنة أن الملتقى يركز على المواضيع الناشئة في القطاع التكنولوجي وتأثيراتها على قطاع البنوك والمؤسسات المالية كالذكاء الاصطناعي وعلم البيانات والتحديثات التي طرأت على مهنة التدقيق ويأتي في مقدمتها حوكمة التدقيق الداخلي وإدارة المخاطر وكل ما من شأنه تعزيز شعار "نحو تدقيق داخلي فعال ".
وفي بداية الملتقى تم استعراض نتائج توصيات الملتقى الأول للمدققين الداخليين ، وناقش الملتقى بحضور عدد من ممثلي البنوك والمؤسسات والشركات المالية ومديري ومختصي المراجعة والتدقيق الداخلي والرقابة المالية ومراجعي الحسابات 6 أوراق عمل يتعلق المحور الأول منها بحوكمة وظيفة التدقيق الداخلي حسب المعايير الجديدة ودور التدقيق في إدارة مخاطر الأمن السيبراني وإدارة المخاطر المؤسسية .. فيما ناقش  المحور الثاني لأوراق العمل تأثير الذكاء الاصطناعي على نشاط التدقيق الداخلي والتركيز على المخاطر مواضيع مهمة للمدققين الداخليين وتحقيق أمن وحماية البيانات.

#مايو_شهر_التوعية_العالمي_بالتدقيق_الداخلي 
#معهد_الدراسات_المصرفية_اليمن
#ibsyemen 
#جمعية_المراجعين_الداخليين_اليمنية 
#IIAMAY 
#IIA_YEMEN