الأخبار

  • العنوان: دور المحافظ الإلكترونية في تسهيل خدمات التمويل الأصغر
  • الوصف:
  • تاريخ الإنشاء: 2022-12-12 03:39:00
  • رابط الفيسبوك: هنا

دور المحافظ الإلكترونية في تسهيل خدمات التمويل الأصغر

عقد معهد الدراسات المصرفية يوم الثلاثاء الموافق 22-11-2022 ورشة عمل بعنوان / دور المحافظ الإلكترونية في تسهيل خدمات التمويل الأصغر. واتت هذه الورشة في ظل الاهتمام المتزايد بكلا من قطاع التمويل الأصغر الذي يشكل رافد مهم من روافد النهضة الإقتصادية في البلاد والمحافظ الإلكترونية التي تعتبر احد خطوات التحول الرقمي ومواكبة التطور. هذا وقد حضر افتتاح الورشة كلاً من:
أ/ سامي السياغي ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,وكيل قطاع الرقابة على البنوك و أ/ هاشم الأمير ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,مدير عام امانة السر وأ/ يحيى الخطيب ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,مدير عام إدارة نظم المدفوعات وأ/ عبدالغني السماوي ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,مدير عام المعهد
وقد اشادوا بجهود المؤسسات والبنوك العاملة في قطاع التمويل الاصغر وضرورة التعاون والتنسيق بين المحافظ الإلكترونية وهذه المؤسسات في توحيد جهودها لما يعزز الخدمات الرقمية لتحقيق الوصول الى الخدمات المالية وبما يدعم النمو الإقتصادي ونشر الثقافة المالية.
وقد حضر الورشة ممثلي الجهات المعنية في كلا من قطاع التمويل الاصغر والمحافظ الإلكترونية وقد تبادل الحاضرون أطراف النقاش والحوار حول سبل التعاون والتنسيق بين القطاعين فيما يهدف الى خدمة العملاء والمستفيدين وتسهيل الوصول الى الخدمات المالية ونشر الثقافة المالية والشمول المالي. وقد اختتمت الورشة بآراء واطروحات تخدم هذه الاهداف .